لغز صورة من الكوكب الأحمر

لغز صورة من الكوكب الأحمر

عندما يتوحّش العالم المتحضّر، ويصبح الهدف الأوحد من العلوم هو الاستزادة من الأرباح، يخرج علينا أناسٌ يحلمون بعالمٍ آخر، مليء بالخير والجمال، ويسعون لتحقيقه مُبتعدين عن عالم الكراهية وكل ما من شأنه أن يقود إلى التناحر. وهذا ما حدث هنا، في هذه الرواية التي تدور وقائعها بين الأرض والمرّيخ (الكوكب الأحمر) إذ بلغ التنافس على اكتشاف الفضاء وغزوه مبلغًا باتت معه وكالات الفضاء تُرسل رحلاتٍ إلى المرّيخ مأهولةٍ بالبشر بغرض استعماره وإيجاد مكان آخر يعيش فيه البشر. فماذا لو صارت أرض القتال هي المرّيخ؟
ليس لعناصر التشويق في هذه الرواية أيّة حدود. لكنها، وهي تدع خيالها يجمح في المستقبل، تستعين بوقائع ومعلومات حقيقية تُعطي القارئ معرفةً عميقة بالفضاء، وما يدور في البعثات الفضائيّة، وما هي تضاريس المرّيخ وجغرافيّته، وكيف يمكن لروّاد الفضاء أن يتواصلوا مع بني جنسهم على الأرض وهم في أعمق مجاهل الكون.
من جبل المرّيخ البركانيّ «أوليمبوس مونس» الذي تبلغ مساحته 80% من مساحة فرنسا ويبلغ ارتفاعه ثلاثة أضعاف ارتفاع قمّة إيفرست؛ والروبوت الذّكي «كيريوسيتي» الذي أنزلته وكالة الفضاء الأمريكيّة ناسا على سطح المريخ في فوّهة غيل؛ إلى مهمّة المرّيخ واحد، ومسبار الأمل.. تقدّم الرواية مغامرةً مشوّقة وتحديّات خطيرة تخوضها عدّة شخصيات من مختلف دول العالم وحضاراته وأديانه، يجمعها حُبّ الإنسانيّة والخَير، وطلب العلم حتى لو كان في المريخ.

المؤلف : محمد الحمادي

دار نشر كلمات
تاريخ النشر 2018
الغلاف غلاف ورقي
الحجم 19.5 x 13 x 1.4
دار نشر
كلمات
تاريخ النشر
2018
الغلاف
غلاف ورقي
الحجم
19.5 x 13 x 1.4

40.00  AED

كتب أخرى للمؤلف

الوصف

عندما يتوحّش العالم المتحضّر، ويصبح الهدف الأوحد من العلوم هو الاستزادة من الأرباح، يخرج علينا أناسٌ يحلمون بعالمٍ آخر، مليء بالخير والجمال، ويسعون لتحقيقه مُبتعدين عن عالم الكراهية وكل ما من شأنه أن يقود إلى التناحر. وهذا ما حدث هنا، في هذه الرواية التي تدور وقائعها بين الأرض والمرّيخ (الكوكب الأحمر) إذ بلغ التنافس على اكتشاف الفضاء وغزوه مبلغًا باتت معه وكالات الفضاء تُرسل رحلاتٍ إلى المرّيخ مأهولةٍ بالبشر بغرض استعماره وإيجاد مكان آخر يعيش فيه البشر. فماذا لو صارت أرض القتال هي المرّيخ؟ ليس لعناصر التشويق في هذه الرواية أيّة حدود. لكنها، وهي تدع خيالها يجمح في المستقبل، تستعين بوقائع ومعلومات حقيقية تُعطي القارئ معرفةً عميقة بالفضاء، وما يدور في البعثات الفضائيّة، وما هي تضاريس المرّيخ وجغرافيّته، وكيف يمكن لروّاد الفضاء أن يتواصلوا مع بني جنسهم على الأرض وهم في أعمق مجاهل الكون. من جبل المرّيخ البركانيّ «أوليمبوس مونس» الذي تبلغ مساحته 80% من مساحة فرنسا ويبلغ ارتفاعه ثلاثة أضعاف ارتفاع قمّة إيفرست؛ والروبوت الذّكي «كيريوسيتي» الذي أنزلته وكالة الفضاء الأمريكيّة ناسا على سطح المريخ في فوّهة غيل؛ إلى مهمّة المرّيخ واحد، ومسبار الأمل.. تقدّم الرواية مغامرةً مشوّقة وتحديّات خطيرة تخوضها عدّة شخصيات من مختلف دول العالم وحضاراته وأديانه، يجمعها حُبّ الإنسانيّة والخَير، وطلب العلم حتى لو كان في المريخ.

معلومات اضافية

ISBN 978-9948-10-060-7
المترجم لا
دار نشر كلمات
تاريخ النشر 2018
الفئة العمرية لا
الغلاف غلاف ورقي

علامات المنتج

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.

Only registered users can write reviews. Please, log in or register